منتــــديــــــ هتــــــــــلـــــــــــــرـــات
اقول تراني اعرف العضوء من الزائر فاماني فاكك اللين تسجل

منتــــديــــــ هتــــــــــلـــــــــــــرـــات

شنب نص كم هع
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

أهلا بكم في منتداكم سواكنت عضو ولا زائر اهلا بكم

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو خليف
 
H I T L 3 R
 
ذيب الجنوب
 
@كاتم الشــــــــوق@
 
ابو بندر
 
abab
 
كاتم الأحزان
 
الميجور
 
love u
 
نوف الجماز
 
حكمة اليوم
أخاك أخاك إن مَنْ لا أخا له كَساعٍ إلى الهيجا بغير سلاح
ضع اعلانك

شاطر | 
 

 قصائد حامد زيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abab
مهجول جديد
مهجول جديد


عدد المساهمات : 6
النقاط : 3409
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: قصائد حامد زيد   الثلاثاء يونيو 09, 2009 4:52 am

[b]

هذي كم قصيده حلوووووه لشاعر المبدع حامد زيد
حبييت اجيبلكم من قصاااائد الشااعر حامد زيد

الحلم............................................. ..... .........................
من اول مارجعت من السفر ماشفتلك بينه..
وانا الي كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار تجين..
تكوننين انتي اول شخص عيني تحتضن عينه..
وكنت اتخيلك من زود فرحة رجعتي تبكين..
واشوف بدمعتك حكيك..واعرفه قبل تحكينه..
واجيب احلى من اللي بتحكينه..واتركك تحكين..
تقولين الوطن نور..واقول بنور مضوينه..
تقوليلي غديت احلى..واقول عيونك الحلوين..
كلام نام بشفاهك..وخفتي لاتصحينه..
ذخرتيه لغرام اللي ينام..ويتركك تصحين..
تغانمتي غيابي لين رجحتي موازينه..
تعلم من يدك لمس الكفوف..وعلمك تجفين..
وليتك لاقية به شيء..فيني ماتلاقينه..
مهوب غرور..لكن خابرك مالك امل تلقين..
تغافلتي بغلا..ولا الحلا ماهوب من زينه..
تزينه الصور..بس الصحيح ابن الحلال زوين..
وانا مانيب ناقص عنه..يوم انك تبدينه..
نصيبي هو نصيبي..لو يسددها من الصوبين..
قنوع بمظهري..والسم مايذبح ثعابينه..
على قول المثل..ماني حلو لكن ماني شين..
اذا اهداك الزهر مره..فانا اهديتك بساتينه..

واذا الهاك بفرح ليله..فانا تهت لبكاك سنين..
واذا استضعفتك املاكه..وشتتك ملاينه..
انا حتى فتات الخبزه اقسمها معك نصين..
طموحي بس اجي واظفر بشيء تستحقينه..
تدينته..تسلفته..سرقته..مو مهم منين..
كأني من كثر مارضا بكل اللي تمنينه..
لو انك تطلبين الله يعنيني..بقول آمين..
انا مالعب على الحبلين وقت الطيش وسنينه..
تبين الحين يوم اني كبرت..العب على الحبلين..
ترا عند البدو بالذات..عيب اللي تسوينه..
حلاتك لاعشقتيني..تعشقيني ليوم الدين..
غرام نسكن ضلوعه..حشيمه من مجانينه..
جفا يجمع معزتنا..ولاعشقً يذل اثنين..
كثار اللي تحدوني..وقالوا لي تحبينه..
امانه لاتخليني..صغير في عينهم تكفين..
لأني كل ماقالوا تخون..اقول مسكينه..
عليك الله وامانه..علميهم من هو المسكين..
انا خايف ليا طاح الجمل تكثر سكاكينه..
وانا ماعادت ضلوعي تحمل طعنةالسكين..
مثل ماقالوا المكتوب..واضح من عناوينه..
لو ارحل منك للغربه..بسافر من ظلامك وين..
كفايه كل حلم يمر في رقادي تزورينه..
كفايه من تفارقنا..وانا ماغمضتلي عين..
قبل يومين..شفتك في المنام..وقمت من حينه..
ونمت امس..ورجع نفس المنام اللي قبل يومين..
.................................................. .......................................


رد السؤال
.................................................. ..
انتبهت لدمعها بالهدب..والكحل سال..
لين جفت عينها دمع..والقاع ارتوى..
وابتدت لحظة جفا..وانتهت لحظة وصال..
وانطفا نور السعاده..واحسب انه ضوى..
ماكتفيت من الهوا والغرام..اربع ليال..
واقفت ايام التلاقي..وجا وقت النوى..
كنت ابسلى وابتسم..والتفت عنها شمال..
لاقويت الصد عنها..ولاقلبي قوى..
ماهقيت ان الهوا عذب قلوب الرجال..
لين ضاع العقل مني..وتفكيري سوى..
رحت ادور دفوة الشمس..ضيعت الظلال..
جيت اطفي شعلة النار..والقلب انكوى..
ماهقيت ان السعاده خيالً في خيال..
تروي قلوب الحبايب..وقلبي ماروى..
كنت ابشتال الهوى..والهوى ثقل الجبال..
وان تحملت الجبل..ماتحملت الهوى..
كنت ابسلى بالهوى..والهوى صعب المنال..
مارضالي حظي الي..طواني وانطوى..
قلت لأفراحي تعــالي ولاقالت تعـال..
والخفوق ان قلت ابدبل..على صدي نوى..
الله اكبر..لأشرقت شمس..يتلاها زوال..
كيف ابفرح في صباحً..مع الليل استوى..
لاحصل بالحب قسمه..ولاجالي مجال..
غير اشوف معاند الجرح..وعناد الدوا..
شبت النيران..وأقفت..وجا رد السؤال..
ماتشب النار ياكود يوصلها هوا..
.................................................. ....................................

الذهب .................................................. .........
ياكثر مارافقت خلان وأحباب..
وياكثر مافي شدتي هملوني..
على كثر ماعدهم ستر وحجاب..
على كثر ماحتجتهم وتركوني..
من صارت الخوه ثمن حفنة تراب..
نفس الوجيه الي نصوني..نسوني..
من غير ذكر عروق..وفروق..وأنساب..
كانوا ثلاثه..والثلاثه جفوني..
علمتهم وشلون الأهداف تنصاب..
ولما سواعدهم قوت..صوبوني..
عشاني اصغرهم عمر..صاروا احزاب..
عشاني اصدقهم قصيد..اظلموني..
الي نجح اسمي زرع فيهم انياب..
حتى النصيحه مابغوا ينصحوني..
دام العطايا عندهم دين واتعاب..
والله لو اطلب ذنبهم ماعطوني..
طالب نصيحه كني مطالب رقاب..
وهي نصيحه..كيف لو زوجوني..
كنت اكتب لنفسي مشاريه وعتاب..
ولاادري ان اللي قروني..قروني..
تضاربت من دوني عقول والباب..
واجد بغوا غيري..وواجد بغوني..
اقبل هدب تسهر على شعري اهداب..
كني حبست رقادهم..في جفوني..
لو شفتهم واحد..يشوفوني اسراب..
من وين مالدوا نظرهم..لقوني..
اثري وجودي بينهم محرق اعصاب..
ومزعل بعضهم من بعض..لو طروني..
ياكبري بعيني..وانا توني شاب..
وأهم كتاب الشعر حاربوني..
حتى ولو يهوي على نجمي شهاب..
يكفيني ان اسمي كبير بعيوني..
كد قال ابوي..ان هبتهم..قول..ماهاب..
لو يقدرونك.. قول..ماتقدروني..
ومدام قبري محتضن راس مرقاب..
على كثر ماتقدرون ادفنوني..
لو ماني بذيب..انهشت عظمي ذياب..
لو ماقدرت اثبت وجودي..لغوني..
لو ماسكنت وجيههم..مت بغياب..
لو ماعرفت امحي ورقهم..محوني..
ماجيت ابدبل كبدهم شعر وخطاب..
لين ادبلو كبد الذي خلفوني..
ياويل وجهي كن للدمع مخلاب..
ماجف ماه
عسى الله يفتح بوجهي ابواب..
تتوسله بالشده يكون عوني..
من كثر ماخفاقها بالدعا ذاب..
صارت تحس ان زملاي كرهوني..
بشرتها..يمه معي ربع واصحاب..
ماني لحالي..واجد اللي يبوني..
من يوم ماحاز قلمي كل الألقاب..
قلطتهم في دفتري وحفظوني..
الله وهبنيهم بني عم...واجناب..
من يوم جيت اعجبتهم..واعجبوني..
واعجابهم فيني مهوب اية اعجاب..
باسلوبي..بشرحي..بطرحي..بلوني..
لو قلت عن نفسي بشر..صرت كذاب..
لو قلت دمي من ذهب..صدقوني..
لو بيدهم كان زرعوا دربي اعشاب..
لو كيفهم يتشبهون..شبهوني..
من كثر ماصاروا من طبوعي اقراب..
حتى بلبسة شمغهم..قلدوني..
واجد دعوني واغلقوا دوني الباب..
وكثار ناس ابكيلهم مابكوني..
لو طالوا الهدني مناسيب واطناب..
كانوا غلاتك من زمان هدموني..
مدام حطوا فيني عيوب وأسباب..
جنبت عنهم..مثل ماجنبوني..
اصلاً لو أن بخوتي شيء ينعاب..
ذبحت نفسي..قبل لايذبحوني..
انا يدي لو ماكست متني ثياب..
نذرٍ علي أقطع يدي من متوني..
مو عيب اجي مدعو..ولاأشوف ترحاب..
العيب لو اني رجعت ثم دعوني..
مادمت اجي..ولايحسبولي حساب..
حرمت اروح..إذا يبوني يجوني..
.................................................. ...........................


عاااااتبوني .................................................. .................
بعد ماقـابلتنـي عاتــبوهــا..
على شوف الحبايب حاسبوها..
خذوها وابعدوها غصب عني..
وعن وجهة طريقي جنبوها..
وشالوها عن عيوني غصيبه..
عواذل..واغصبوني واغصبوها..
خذوها من يديني شوف عيني..
وعن عيني تعدوا وحجبوها..
كلام وصدقوا بالبنت كذبه..
وهم اللي من اول كذبوها..
وهم وش دخلهم في مال بين..
لأبوها والخلايق طالبوها..
وفّيه..ماتخون ولاتعاند..
جسوره..والمواعيد ارعبوها..
ملاكً كامله والكامل الله..
ولكن العواذل عذربوها..
وهي كل مادعتني تشتكيلي..
عن اللي سالفتنا سربوها..
تخاف..وتلتفت مع كل كلمه..
تظن ان العواذل راقبوها..
تلفت من عقب ماهي جريئه..
شجاعه ماتهاب..وهيبوها..
واهديها وانا حاير وثاير..
مصيبه ياعذابً عذبوها..
وهم كل ماخذوها عن طريقي..
تراهم صوب قلبي قربوها..
وانا ماتعبت قلبي خيانه..
خيانه رتبوها واحسبوها..
ولايعجز خفوقي لايقابل..
جفا من حاربوه وحاربوها..
وانا لي عزةً تفرض عليه..
اخاطب بالجفا من خاطبوها..
واكسر لوحة الماضي وازيله..
واخربها مثل ماخربوها..
واذوقهم ندم ماصار فيها..
واشربهم من اللي شربوها..
وادلعها..واولعها بنفسي..
واشرقها بعد ماغربوها..
واعوضها عن اللي راح كله..
وعن ذيك اليالي ***وها..
غلاها بالحشا لازال ثابت..
ولو حتى بغيري حببوها..
وغلاي بقلبها مر وتعدى..
غلاها لأمها ولا لأبوها..
تقبلوا تحيات
اابو سليمان
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الميجور
مهجول جديد
مهجول جديد


عدد المساهمات : 4
النقاط : 3373
تاريخ التسجيل : 05/07/2009
العمل/الترفيه : النت

مُساهمةموضوع: رد: قصائد حامد زيد   الخميس يوليو 09, 2009 10:50 pm

يعطيك العافيه على القصايد ونبغى اكثر من قصايد حامد زيد شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصائد حامد زيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــديــــــ هتــــــــــلـــــــــــــرـــات :: ~®§§][][منتدى للأدب العربي ][][§§®~ :: ~®§§][][منتدى للشعر والنثثر][][§§®~-
انتقل الى: